المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركونى بائرئكم بالله عليكم

شرود انسانه
07-25-2011, 10:31 AM
اخوانى واخواتى اعضاء مملكه صحبي اليوم سوف اصرخ وافجر كل ما بدخلى هنا على ورقه بيضاء بينكم انتم واتمنى ان تشركونى الحوار
ارغب فى ان اجد حل فى هذة المشكله التى لم اجد لها حل ولكنى اتخذت قرار واخاف من ان يكون قرارى خطاء والذلك لجائت اليكم
اعلم جيد انكم لم تعرفونى من قبل ولكن انا بتابع هذة المنتدى واتمنى ان اجد مشاركاتكم التى من الممكن ان تكون مثابت السفينه لى
مشكلتى هى
انا امرآة تبلغ من العمر 30 عام
وانا الان متزوجه ومعى ثلاث اولا د بنتان والد
البنت الاكبر سوف تذهب الى المرحله الاعداديه
والبنت الوسطنيه سوف تذهب الى المرحله الخامسه من الابتدائى والابن الاصغر سوف يذهب الى اولى ابتدئي
وحكيتى هى انا كنت فتاة اتبلغ من العمر 17 عام ومن اسرة فقيرة والدى ارد ان يزوجنى بعد حصولى على ثا نويه العامه وحينما قولت له ارغب فى تكملت تعليمى قال لى لم استطيع
وكملى مع زوجككى وتعهد الزوج بذلك
ولكن لم يوفى بوعد بعد اتمام الزوج وجائت الطفله الاولى وكانت الكارثه انى وجت البيت الذى اعيش فيه مع زوجى هو بيت سلفى وليس بيت زوجى مثل ما ابلغنى ولكن اخبرت اهلى لكى اوضع حد لان سلفى كان يقيم معى ولكن ولدى قال لى ارجعى بيت زوجكك ولا ينفع ايه غضب وفعلا ذهبت وانا ابكى لان اهلى لم ينصفونى واستحملت فى بيت زوجى خمس سنوات على هذا الوضع كان زوجى وسلفى فى بيت واحد زوجى يذهب الى عمل مبكرا وسلفى يظل جالس لم اتمكن من ممارسه حياتى بشكل طبيعى وحينما كنت اتحدث مع زوجى كان يقول اخى وانتى لكى حجراتك خاصه طبعا خضعت لكل ذلك الامور وبسبب الطفله التى جائت ولكن وانا حامل فى ابنتى الاولى كان زوجى يعمل علاقه مع بنت الجيران
بمعنى اوضح خروج وفسح حتى جات امها لى وقالت سوف ازوجه ابنتى وانا كنت لم اكمل18 سنه من عمرى ولكن احتويت كل الامور واستحملت كل هذا على اعصابى حتى لا افشل فى حياتى وبدات اجمع من مصروفى وادبر حتى دخلت اكثر من جمعيه وجمعنا حق شقه تبع الاسكان الحديث وانتقلت فيها وكان زوجى عندة تاكس اجرة ويشتغل فى شركه ايضا وكان فى هذة المدينه مزاد على بعض محلات بقسط سنوى
وجلست معه وقولت له نبيع التاكس وخذ محل
وفعلا اعجبته الفكرة وتم اخذ المحل وكان قيمته 125ولكن فترة سماح 4 سنين وبعد ذلك نطالب باول قسط السداد بفوايد وبدات انا وزوجى فى ان نجمع كل جنيه حتى تم توديب المحل وفتحته وبدات اعمل بيه الله يعلم انى لم كنت اذوق النوم
حتى اوفق بين بيتى واطفالى وزوجى ومحل ولكن زوجى كان من يوم ما اخذته وهو سريع الغضب والسب والشتيمه بلفاظ البذى وكنت اصبر واتحمل بسبب اطفالى وكنت اقول له فى وقت هدوء ارجوك لا تشتمنى ويقول لى حاضر ولكن مع الاسف لا حياة لمن تنادى وحينما كنت اعمل فى محل كنت اعمل جمعيات لكى اسدد هذة المبلغ وفعلا اكرمنى ربى وتم سداد هذا المبلغ قبل الفوايد
وبعدها كبر زوجى واصبح عندة شركه فى ولكن خسرها وقفت جنبه وقولت لا يهمك وبعد مدة واسع ربى عليه بقطعه ارض اخرة تلو الاخرة
وصبرات معه حتى الان اصبح يمتلك شقه التى اجلس فيها الان فى ارقى الاماكن وبعض من الارض ومحل الذى دخله اصبح غير متوقع وانا الان ماجرة حتى اتمكن من تربيه اولادى
وكنت فى تلك الفترة اذكر ايضا ليهم
والحمد الله اولادى كل سنه من اوئل المدارسه
واليوم ياتى زوجى لكى يوقظنى من نومى
ويقول لى اريد ان نتحدث سوايا
واجلس واجدة يقول لى انا لم يجد عنده مقدارة على ان كمل معاكى باقى الحياة انا زهقت
ارغب فى زوجه ثانيه تعطينى حقوقى واقسم بالله ما منعت عنه ايه حقوق قولت اله ايه حقوق قال لى الحقوق ليسى الفراش يا بنت ناس شوفى انتى
ماذا ترغبين وانا سوف افعله لكى انا حاسس انك مش مرتاحه معايا قولت له لا انت الذى ترغب فى زوج قال لى حقى ايه حق بالله عليكم يا اخوانى
واين حقى انا وانا لسه فتاة عمرى 17 عام هو 32عام اين حقى وانا اشتم وتهان ام الغريب والقريب ايه حق حينما وقفت جنبه كل هذا ولا ن لا يستطيع ان يعيش معى
واليوم يرغب فى زوجه اخرة انا قولت طلب له حينما يتزوج يطلقنى حتى اقدر ان اجمع ما تبقى منى
وان يكتب املكه الى اولادى اعتقد هذا اقل حق لى الاطفال هذة ومثل انا ما بدات من الصفر معه
غيرى يبدا
وللعلم انا الان لا اعمل وسوف ابداء من البدايه سوف انزل اى عمل حتى
اقدر على تلبيه رغبه ابنائي لانهم مرفهين جدا فى حياتهم
ومصروفتهم كثيرة
ارغب فى اردودكم
بالله عليكم اخبرونى ماذا افعل لو كل شخص منكم مرة بتلك الايام هل كان يتحمل الاهانه والخيانه ويكمل ملاحظه هو يرغب ان ابقى على زمته وهو يتزوج وانا ارفض هذا الوضع
طبعا انا اختسرات كتير ولكن هذا اكثر شئ يؤلمنى
دمتم فى حفظ الرحمن

heart_shadi
07-25-2011, 11:14 PM
أول شئ
أحب أن أرحب بشخصكم الكريم
ونشكرك علي هذه الثقه التي اودعتيها بين أخوانك وأخواتك هنا
وسوف يكون لي عودة للموضوع لمشاركتك في البحث عن حل

وهناك نقطين أن أمكن اريد منك التوضيح

حتى
ومصروفتهم كثيرة
هل الزوج لا يقوم الحين ب الانفاق
النقطة الثانيه و من الممكن أن تكون هي مفتاح المشكله
تعطينى حقوقى
هل عرفت ما هي تلك الحقوق التي يرغب بها
ولي عودة الي موضوعك بعد توضيح تلك النقاط

ŜдŞд
07-26-2011, 05:58 AM
انا مـن رأيى الشخصي ان حضرتك تستحملى معاه شويه لحد متكملى تعليمك وتلاقى شغل وتحاولى على قدر الامكان ان حضرتك تخدى حقك منه انتى وولادك لحد متلاقى نفسك مستريحه ماديه وتقدري على طلبات اولادك
ساعتها بقى تقررى انتى عايزه ايه بالظبط مستريحه معاه بالحياه دى ام لا عندما تكونى على قدر كافى من المستوى المادى
دا رأيى الشخصى تقبلى مرورى العابر

شرود انسانه
07-26-2011, 04:37 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heart_shadi http://www.s7b1.com/vb/fire_black/buttons/viewpost.gif (http://www.s7b1.com/vb/showthread.php?p=42536#post42536)
أول شئ
أحب أن أرحب بشخصكم الكريم

مشكورا اخى الفاضل

ونشكرك علي هذه الثقه التي اودعتيها بين أخوانك وأخواتك هنا
وسوف يكون لي عودة للموضوع لمشاركتك في البحث عن حل

وهناك نقطين أن أمكن اريد منك التوضيح

حتى
ومصروفتهم كثيرة
هل الزوج لا يقوم الحين ب الانفاق

الزوج يصرف على الابناء وهو مازل مقيم معى ولكن يرغب فى موفقه على هذا الزاوج ولااطلب الطلاق
وانه سوف يتزوج وانا اجلس واربى اولادى وهو يتكفل بكل مصروفات وانا ارفض هذا
النقطة الثانيه و من الممكن أن تكون هي مفتاح المشكله
تعطينى حقوقى
هل عرفت ما هي تلك الحقوق التي يرغب بها
الاسف لم اعرف ما هى الحقوق التى يطلبها
انا قولت له انى اقوم بتقديم الطعام له وجميع هدومه يجدها مكويه وملابسه نظيفه وبيته واولادة وكل شئ على اكمل وجه لا اعلم ماذا يقصد بحقوقى هذا اذا كان هناك حقوق غير طلبات بيتى وحقوق الزوجيه اخبرونى بها ولكم جزيل الشكر
ولي عودة الي موضوعك بعد توضيح تلك النقاط
فى انتظار عودتك الغاليه ولك جزيل الشكر على الاهتمام

دمتم بود

شرود انسانه
07-26-2011, 04:50 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاصا http://www.s7b1.com/vb/fire_black/buttons/viewpost.gif (http://www.s7b1.com/vb/showthread.php?p=42538#post42538)
انا مـن رأيى الشخصي ان حضرتك تستحملى معاه شويه لحد متكملى تعليمك وتلاقى شغل وتحاولى على قدر الامكان ان حضرتك تخدى حقك منه انتى وولادك لحد متلاقى نفسك مستريحه ماديه وتقدري على طلبات اولادك
ساعتها بقى تقررى انتى عايزه ايه بالظبط مستريحه معاه بالحياه دى ام لا عندما تكونى على قدر كافى من المستوى المادى

اخى ترغب ان اوفقه على انه يتزوج زوجه اخرة

وبعد ذلك اقرار ما سوف افعله صعب والله يا اخى ان تعطى كل شئ وتساعد وتقفةتبنى كل شئ لكى تربىالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاصا http://www.s7b1.com/vb/fire_black/buttons/viewpost.gif (http://www.s7b1.com/vb/showthread.php?p=42538#post42538)

اخى ترغب ان اوفقه على انه يتزوج زوجه اخرة

وبعد ذلك اقرار ما سوف افعله صعب والله يا اخى ان تعطى كل شئ وتبنى كل شئ

اولادك وفجا ياتى من ياخذ ما تم انت فى زرعه على مرار عمرك

واخبرنى يا اخى الفاضل هل بعد عمر 45 سنه يفكر فى الزوج لماذا ما هو الذى ينقصه اما بخصوص تكمله تعليمى فسوف ابداء فى هذا باذن الله من هذا العام حتى اخذ شهادتى وسوف اعمل دفتر لكى احوش فيه حتى اجد ما يسعدنى انا واولدى على الحياة
الاسف هو رفض طلاقى بشدة ويرفض خروجى للعلمل
وكمان رفض يعطى اولاد حقوقهم بان يكتب كل شئ ليهم

وتحليله يقول اعيش انا منين لو اعطهم كل شئ وانهم اولادة وانه سوف يتزوج ويتركنا غاب يوم او شهر او سنه نحن علينا الانتظار وحينما قولت له كيف ذلك ومصروفات الاولاد قال لى انا المسؤال واذا جوعتى ابقى اشتكنى هل هذا يعقل يا اخى كيف تطلب منى ان اتحمل هذا الوضع
و
مشكورا اخى الفاضل على مرورك الغالى
وعلى مشاركه فى الرائ
ولكن الامؤر اكبر منى والله

heart_shadi
07-27-2011, 03:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في البداية
أريد منك التمعن في الكلمات
فيما يخص ما كتبتي وما يخص ما كتبته أنا وسوف نصل قولي آمين

انا امرآة تبلغ من العمر 30 عام
ومعى ثلاث اولا د بنتان و ولد

أطال الله في عمرك وبارك لك في اولادك

كنت فتاة تبلغ من العمر 17 عام ومن اسرة فقيرة والدى ارد ان يزوجنى

هذه مشكلة في اغلب البلدان العربيه
وسامح الله الأباء الذين يقدمون علي فعل هذا

ارغب فى تكمله تعليمى

بعض الرجال لايرغبون في كون الزوجة اعلي منه مرتبه في التعليم
وخاصة أن لم يكن متعلم

الكارثه انى وجت البيت الذى اعيش فيه مع زوجى هو بيت سلفى وليس بيت زوجى

لا ألوم أهلك علي أرجاعك لزوجك !!!!! بقدر ما ألوم زوجك علي قبول هذا الوضع علي أهل بيته و زوجة

وانا حامل فى ابنتى الاولى كان زوجى يعمل علاقه مع بنت الجيران

اعتقد انها كانت نوع من أنواع النزوات وقد تكون تلك السيدة هي من كانت تحاول الإيقاع بزوجك

ولكن احتويت كل الامور واستحملت كل هذا

أحيك علي هذا التفكير وأحتوائك إلي المشكلة لكي تمر الحياة ب سلام

وبدات اجمع من مصروفى وادبر

أول شئ هذه نقطة جميله في صالحك كونك تفكرين في التغير من السيئ إلي الأحسن
حتي كونتي لنفسك وزوجك واولادك مكانكم الخاص وما فعلتيه لكي تنهضي و تترتقي بي مستوي معيشتكم لشئ رائع
علي الزوج تذكر هذا وأكيد هو لم ينسي

تم توديب المحل وفتحته وبدات اعمل بيه الله يعلم انى لم كنت اذوق النوم
حتى اوفق بين بيتى واطفالى وزوجى

سيدتي الفاضلة
من هنا تكونت المشكلة حتي وصل الحال ب الزوج لعرض موضوع الزواج بغيرك
والدليل في كلامك القادم

ولكن زوجى كان من يوم ما اخذته وهو سريع الغضب والسب والشتيمه

هل فكرتي لما زوجك اصبح في حاله غضب بعض حصولكم علي المحل برغم الأعجاب بالفكرة في أول الأمر
وبرغم أنه كان فرح بهذا

وبعدها كبر زوجى واصبح عندة شركه
وصبرات معه حتى الان اصبح يمتلك شقه التى اجلس فيها الان فى ارقى الاماكن

هنا أعزريني في كلامي
أجد في نبرة’ صوتك القليل من التباهي والشعور ب أنا اللي عملت

السؤال
هل هذه النبرة في الكلام كانت في يوم أو في بعض الأحيان محور الحديث مع الزوج
بمعني عند حدوث مشكله ما بينك وبينه قلت له أن كل الي انت فيه انا اللي عملته
أرجو أن تتفهمي كلماتي
هناك بعض الرجال تقتلهم الغيرة من تفوق الزوجة عنه و في كثير من الأماكن تكون نقطة خلاف للكثير من المشكلات
وخصوصآ أن كان المسيطر الأول علي مجريات الأمور الزوجة وليس الزوج

والحمد الله اولادى كل سنه من اوئل المدارسه

هذه النقطة هي فخر لكي وثمرة مجهوداتك

واليوم ياتى زوجى لكى يوقظنى من نومى
ويقول لى اريد ان نتحدث سوايا

سؤال
يوقظني من النوم شعرت مع هذه الجمله أنه لا يوجد لقاء بينكم مثل مايكون لا يجد الوقت الذي يتحدث فيه معك أو أن الظروف لا تجمعكم
كم من الوقت الذي تقدية في بيتك مع الزوج والاولاد

واجلس واجدة يقول لى انا لم يجد عنده مقدارة على ان كمل معاكى باقى الحياة انا زهقت

علي حد علمي عندما يقول الرجل هذه الكلمات تكون هناك الكثير من الأحداث وقد يكون هناك أنشغال دائم من الزوجة وأشياء تشغلها عن الزوج
عليك سيدتي
الوقوف هنا لبعض الوقت وتسترجعي الأحداث التي جعلته يقول مثل هذا

قال لى الحقوق ليسى الفراش يا بنت ناس شوفى انتى

أختي الفاضلة
لا أدري هل اقول أن الزوج يشعر بالنقص ربما وهذا ما أوضحة عندما قال أن الحقوق ليست الفراش فقت
أني أكاد أجزم أن حل هذه المشكله تكمن في تلك الكلمات
الحقوق ليست الفراش يا بنت ناس شوفى انتى
سيدتي هناك من يرغب في الأحتواء يريد من السيدة أن تشعرة بأنه رجل لا يريد سيدة أعمال كل وقتها التفكير في العمل
كم مرة خرجتي أنت والزوج في اي نزهة كم مرة شعر فيها ب الجو الأسري وجو العائلة
سواء في البيت أو في أي مكان

لا تلومي الظروف التي جعلتك تتزوجين في عمر 17 عام ولا تلومييه أن كان يكبرك العمر
لقد صنعت شئ جميل في أول الأمر وهو البناء وقد تفوقتي علي ظروفك وظروفه وقفت بجانبه وليس هذا عيب
ما فعلتيه ليس لشخص واحد منكم بل للجميع لكي وله ولأولادك
وأن عدتي إلي بدايه حديثك تكونت المشاكل بعد موضوع فتح المحل
وأنشغالك عنه
أن كان يريد الزواج من أجل المتعة كان بمقدورة فعل هذا دون أن يخبرك وفرق العمر بينك وبينه
أكبر دليل علي عدم التفكير في زوجه ثانيه من أجل المتعة
أنا شايف أنه بيحاول يلفت نظرك لكي تعودي ك زوجة لا يشغلها غير البيت والزوج
حاولي تفكري في هدوء ولا تتسرعي في قرار قد يكون قرار غير سليم
أتركي التفكير في العمل وجمع المال وتوجهي بهذا التفكير إلي الزوج أبحثي عن الحق الذي يريدة
والذي بات لم يجدة معك أن كان التقدير ك رجل وكونه هو المسؤل عن مجريات الأمور ف أعيدي له هذا
وأن كان مفتقد حب وحنان الزوجة والأحساس ب الجو الأسري يمكنك أرجاع هذا
فكري بعقلانية في كل ما حدث بينك وبينه وتركي الماضي لا تجعلي ما حدث في الماضي سبب
لضياع الحاضر والمستقبل
كنتي ذات يوم في عمر أصغر من هذا أحتويتي كل ما حدث وكان لديك عزيمه وأصرار علي تغير الوضع
ونجحتي في هذا
هل يعقل بعد أن وصلتي في مثل هذا العمر أصبح ليس لديك مقدرة علي الأحتواء والتفكير
والخروج من هذه المحنه
أرجو أن تفكري معي و لترجعي له الحقوق
عارفة سيدتي
أخاف أن اقول ب أني أشعر ب أنك أنت الرجل المسؤل عن كل شئ
بمعني عكس الامور
أكيد فهماني
سامحيني علي كلماتي ولا كني لا أريد غير حل يرضي جميع الأطراف
لم اقوم بالرد إلا بعد مشورة من هم أكبر مني
في العمر ولديهم من الخبرات ما قد تفيد
و بالتحليل ما بين السطور
فليس ردي هذا هو تحامل عليك او علي الزوج
ولكن للوصول ألي سبب للمشكلة فهناك سبب وأكيد هو سبب بسيط وفي الحل لجميع الأطراف
فهناك حلقه مفقودة وأن توصلنا لها سوف نجد الحل أن شاء الله
سوف أتابع ردك وسوف أكون علي تواصل معك للوصول أن شاء الله

باحث العداله
07-27-2011, 09:02 PM
هناك حلول يا ما بالتراضى ياما بالمحكمه

شرود انسانه
07-28-2011, 01:59 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث العداله http://www.s7b1.com/vb/fire_black/buttons/viewpost.gif (http://www.s7b1.com/vb/showthread.php?p=42548#post42548)
هناك حلول يا ما بالتراضى ياما بالمحكمه

مشكورا اخى الفاضل ولكن افضل الترضى عن المحاكم

ولك جزيل الشكر على مرورك ومشاركه

دمت فى حفظ الرحمن

باحث العداله
07-28-2011, 02:40 PM
بالتراضى
بحضور احد اقاربك واحد اقاربه والنقاش معه ان اراد ان يتزوج فلا عليه حرج وعليه نفقات الاولاد كما كان عليه من قبل
وان اراد الزواج من اخرى وان ينفصل معكى فان عليه ان يكتب لكى شىء ولاولادك من املاكه
فان لم يوافق على الحاله الاخيره فما عليكى ان تلجىء رفع دعوه نفقه ضده
وان شاء الله ربنا يعيعد له عقله ويرجع لاسرته سالما غانما

شرود انسانه
07-28-2011, 03:32 PM
يا اخى صقر واضح انى لم اوصل لك الصورة كامله

وسوف احكى لك ما لم اقوله حتى تتضح لك كل شئ يمكن نقدر اضع يدى على ما هو سبب فى كل ذلك ويشهد الله على ما اقوله

حينما تزوجت فى 3 يوم سلفى اتى الامس وفتح الباب وكنت اجلس انا وزوجى وفجاء باب يتفتح وبدون جرس حتى يرن عليك وانا لسه عروسه
وطبعا صرخت حرامى زوجى ذهب لكى يرى من الذى يفتح الباب وجدة اخوة كان رد الفعل غريب لم يغضب منه بلى والله قابله بترحيب والاحضان وساله لى ما رانت الجرس قال له خفت ازعجكم هل يعقل يا اخى الفاضل !!!!! ولكن ذهبت الى ابى وعادنى مثل ما حكيت وفى يوم السبوع بتاع زوجى جائت حماتى لكى تبارك لى وهى تغادر المنزل تقع وتنكسر قدمها وتجلس عندى وهى تبلغ من العمر فى ذلك الوقت70 عام جلست معى 3شهور كانت شقه حجرتين هى وسلفى فى حجرة وانا وزوجى فى حجرة ويعلم ربى كنت بعملها مثل امى والحمد الله خفت وتركت المنزل وكانت تحاول ان توصى زوجى عليا وكانت تتحدث مع سلفى انه يخف شوى كان يقول لها انتى عارفه يا امى ان البيت جنب عملى بروح امضى وارجع وللعلم سلفى متزوج وعندة بيت خمس ادور وزوجه والاد ولكن كان جالس معنا ولا يذهب الى زوجته غير خميس وجمعه وياخذ زوجى معه لكى يوصله بتاكس ويحمل معه ما ات به الى زوجته والادة وكنت لا اعرف اجلس مع زوجى لان سلفى كان مسيطر عليه بكل الامؤر ولا اجلس فى غداء ولا عشاء ولا فطار كنت اجهز وظل احضر فى طلبات الى زوجى حتى وهو ياكل وحتى شاى كان يحكم عليا لا اجلس اكل معهم قبل ما اتى به كنت اقول لى بعد متاكل هجيبه يرد ويقول لاء هاتى الاول واعدى كلى برحتك وجلست على تلك الحال 5 سنوات وبعد ذلك انتقلت الى شقه جديد مثل ما قولت قبل سابق واخذنا محل وكنت انا وهو نعمل فى محل لان زوجى كان متوظف فى شركه مندوب مبيعات وشركه اعطته عربيه وكان يجيب لى طلبات المحل وانا عليا ارتبه وابيع كان حياة شرك وليس انا لوحدة او انى اتباة بذلك لا والله عمرى ما قولت له هذا وفى فترت وقوفى فى محل اعطنى الله ابنى صغير وزوجى عمل حادثه وكنت هجن وبدانا نفكر فى ان نقوم بتاجير وبارك الله فيما رزق حتى نرتاح من هذا العذب وزوجى وافق واجرناة بفعل
وبدات انتبه الى زوجى وبيتى فقط وكنت انتظرة ياتى حتى نتحدث كان يفضل الصمت ياكل وينام يشاهد افلام اجنبى الى ان دخل نت البيت
كانت ابنتى فى مرحله الابتدائي اول بنت لى كنت انتظرة وياكل وياخذ الشاى ويجلس على نت وكنت انا ارتب مطبخى واجلس مع بنتى واولادى
لكى اعلمهم ونلعب ونمرح وحينما اطلب منه ان يشركنا كان يرفض ويفضل جلوس على شاتت وفيس بوك وتجد كنت اتركه وجلس مع اولادى وكان يعيد نفس القصه انه يعمل علاقات من نت او العمل وكنت اعلم واحاول اتحدث معه واعيدة الى بيته وكان اى شئ يغضبه كان يسب ويشتم لكن كنت بصمت لانه كان مكفى بيته من كل شئ عمرة ما جعلنى اطلب من احد شئ كان ياتى بخيرات الله فى بيته بخصوص فسح نحن لنا كل سنه اسبوع فسحه فى ايه مصيف كنا نذهب عند اهله لانهم عندهم البحر وكانت زيارة بجانب فسحه الاود والحمد الله علاقه بينى وبين اهله قوى وفى حب شديد ويعتبرونى اختهم من اكبرهم الاصغرهم لا اشكر فى نفسى
وزجى عند اهلى كذلك يحبه جدا ويحترمه بشدة وسبب انه لم يجعلنى اطلب اي شئ من احد ولم يقصر فى طلبات بيته من ماكل وملابس وترفيه يفسح اولادة فى اجمل الاماكن حق الله يقال وهذا ما جعلنى اتحمل كل هذا واقول كلنا فينا عيوب يكفى انه اوينى انا واولادى وبدات اجعل الاهمايه الاولى الاولدى وبعدها هو وكنت اذكر معهم وافعل معهم كل شئ الى فترة قصيرة من سنتين فقط تحدثت معه وقولت له نفس نقرب بقى وتحتوينى وتعطينى من حنانك وحبك ولا تقول لى لا اعرف مثل ما تقول انت استاذ بشوف كلماتك على نت ومع ناس فى خارج ولى انا لاء ما ذا فعلت حتى اتحرم من حنانك قال لى انت عيشه لى عيالك قولت لاء انت الذى جعلتنى افعل ذلك لانك لم تهتم بنا تفضل ان تجلس على نت تفضل انت تصمت لا تحب ان تتناقش معنا كم مرة جات لك وقول وقول وماذلت احاول لدرجه انى قولت له اعمل اميل واتى ليك منه واقسم بالله عملتها حتى اصل اليه ومن هنا بدات ادخل عالم نت من عامين فقط وكنت احدثه على نت وقولت هشوف هذا العالم حتى اقدار ان استردة والحمد الله قدارت فعلا كنت اجلس بجانبه وهو يتحدث مع غيرى كنت اشوفه هو يفتح ميك وكام لكى تشوفه وهو يرها وبدات اتحدث بدين وبالله ونظرة وهكذا واستجاب بفضل الله ولكن اصبحت انا قلب متحجر قلبى مات من كثرة ما شاهته فباله عليك لا تظلمنى فى حكمك زوجى رجل سخى جدا وهو رجل بيت وكلمته اومر عليا ولكن يصعب عليا بعد كل هذا انه لم ينظر الى ابنائي ويفضل انا يعيش حياته ولم اقصر معه الذلك فضلت الطلاق منه حتى احاول ان اجمع نفسى زوجى فى نظرى كبير جدا وبحترمه بشدة على رغم من كل هذا الذى احكى لكن عمرى فكرات ان ارد له شئ مما فعله معى وسهل والله لكن انا انظر الى الله وربى لا يضيع اجرى وزجى يقول لم اطلاقك انا مقدارش اعيش من غيرك بعد ما تحدثت معه بعد ما قرات كلاماتك جلست وقلت له ماذا ترغب وسوف افعله لك قال لى تكونى لى انا اخذ مرتبه الاوله يا كدة هتزوج قولت له وانا ماعندى مانع ولكن حكمه صعب اوى هو ان اظل بجانبه هو فقط اخدمه هو فقط وابنائي لهم انا فى عدم وجودة هو حينما ياتى البيت اكون معه هو لى هو بس
اقسم بالله زوهلت وفقت ولكن بالله عليك هل يعقل ان تترك اطفال فى هذة المرحله وتغلق عليك باب انا وزوجى حينما يطلب منى ابنى او بنتى شئ اقوم بتجاهل ؟؟؟؟ وللعلم قبلت لسبب هو ابنائي نفسيتهم تعبت حينما علمو ان ابوهم سوف يتزوج ابنتى كبيرة تقول لى لى يبعك بيعه هو لى خسرنا وقف وصرخت لها لا انه بابا حبيبك لى بيدلعك لى بتحبه لى بيعطكى كل لى ترغبى فيه انا لا استطيع ان افعل كل هذا لوحدى هتتركى بابا لست اخرة ويا ياتى او لاء ورجعتها عن كرة ابوها وبنتى الاصغر وقفت وقالت ليه بابا اقسم بالله لو تزوجت ما هنعرفك تانى صرخت لها امامه وقولت لها لا دة بابا اتركه يفعل ما يشاء اما ابنى الاصغر الذى ذهب سنه اولى ابتدائي قال لى ابوة ممكن نتكلم بعد اذنك قالو ها قول يبنى هتكرة بابا قاله لاء بس عوز اعرف هتجوز لى ماما انت بتضربها وبتشتمها وبتجى تلقى الاكل ومش بتعد تاكل معنا غير بعد متجيب شاى عوز اعرف هتجوز لى وطنط دة فيها ايه افضل من ماما رد زوجى وصمت وقال انا مش هتجوز انا بس بعصب امكم هذة الاحداث كلها لحد الان وانا حكيت كل شئ
اتمنى القى سبب او شئ غلط فيه كى اصلحه وللعلم انا اتيت باهلى له فى بيتى وقال لهم هتزوج وبنتكم تجلس مع ابنائها اغيب سنه او 2 لحد ان اعود وبعدها تقف مثل الظنهار تقوم بكل طلبتى وهذا كان قبل مااتحديث معه على انى اكون لى هو فقط لا اعلم هل فعلا يرغب فى تعصيبى ام فعلا يرغب فى زوج ام ام
واعتزار على الاطاله وبشكرك اخى على الاهتمام ومحاوله مساعدتى فى اجد حل
جعله الله فى ميزان حسناتك

شرود انسانه
07-28-2011, 03:41 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحث العداله http://www.s7b1.com/vb/fire_black/buttons/viewpost.gif (http://www.s7b1.com/vb/showthread.php?p=42557#post42557)
بالتراضى

بحضور احد اقاربك واحد اقاربه والنقاش معه ان اراد ان يتزوج فلا عليه حرج وعليه نفقات الاولاد كما كان عليه من قبل
وان اراد الزواج من اخرى وان ينفصل معكى فان عليه ان يكتب لكى شىء ولاولادك من املاكه
فان لم يوافق على الحاله الاخيره فما عليكى ان تلجىء رفع دعوه نفقه ضده

وان شاء الله ربنا يعيعد له عقله ويرجع لاسرته سالما غانما

قمت فعلا بحاضر اهلى ولكن رفض ان يكتب شئ لاولاد وقال انى اجلس فى بيتى هو يتكفل فى مصروفات كلها لكن طلاق لا ء لانى الا استطيع ان استغنى عنها وحتى لا تتزوج غيرى واقسم بالله لا اتزوج ولا ارغب فى ذلك ابدا لا هو حى او بعد وفاته انا تفكيرى كله فى ابنائي فقط

لكن لان اشتكى الى محكمه لان الله موجود هو اكبر من ايه شئ واتمنى ان اقدر على عودة مرة اخر
وانا بحاول فعلا وبتحدث معه وهو بيقول يرغب ان اهتم بيه هو فقط الله يعنى على ذلك ولكن اخاف على ضياع هذة الاطفال
وقبلت ذلك حتى تهدئ نفسيه اولادى ولا تنسا اننا دخلين على ايام مفترجه وارغب فى ان يكون بيننا
ومشكور اخى على الاهتمام

heart_shadi
07-28-2011, 11:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد كنت متابع لجميع مشاركات الأخوة الأفاضل وما شغلني مشاركة أخي : باحث العدالة
واحيك سيدتي علي ردك وعدم قبول مثل هذا الأقتراح
نعود إلي موضوعنا
سيدتي
أنا لم أكن متحامل عليك ولم أظلمك ولكني كنت في صدد للبحث عن السبب كل ما وضعته هنا من كلمات هو نقض وأستنتاج والبحث بين كلماتك وأحمد الله أنك متفهمة هذا
وكما قلت لك سوف نجد سبب لكل هذا
واشعر اننا نقترب من لب الموضوع
سوف اترك بداية ردك وسوف يكون الحوار مبني من اول كلام أبنتك الكبيرة وباين أن البنت صاحبه عقل وفكر مثل أمها
أوقات عندما أقع في مشكلة لا أنظر إليها علي أنها مشكلتي
لكني أتعامل معها علي أنها مشكله لشخص أخر وهكذا أصل إلي حل
سيدتي
هل شاهدتي أطفال القط والفار
ما رايك في هذا النمط
وكما قلت لك أن الزوج لا يريد الزواج من أجل الزواج
وقد ذكرتي أنه يحب أن يعصبك
ويرخم عليكي وأنا أعتقد أن هذا نوع من أنواع الحب ولكن دون تفكير موضوع الأكل والشاي واضح أنها أسلوب زوجك من أول الزواج خلينا لا نجعل منها مشكلة من الممكن أنه يريد أو يحب أن يعيش في دور سي السيد
ولا نريد أن نجعلها مشكله ف الست امينة كانت عايشه مبسوطة مع سي السيد
هو يريدك أن تكوني له فقط ماشي ما فيش مشكله نخلية يعمل هذا ونخلي الزوجة ليه هو بس هتقولي الاولاد
أبنتك الكبيرة من الواضح أنها متفهمه ما يحدث ودا راح يساعدنا
تحدثي مع أبنتك وفهميها بأن تتعاون معك ومن جانبها تحاول السيطرة علي أخواتها الأصغر بأن لا يطلبون منك طلبات أو يشغلونك وهذا لمده يومين يمكنك تحضير طعام لهم وتركه في المبرد والاخت الكبيرة تتولي اطعام أخواتهاودورك هنا توجيه كل أهتمامك للزوج اريد منك أن تجعليه يشعر أنك أصبحت غير مهتميه ب الاولادأفعلي كل شئ لكي يشعر بهذا تزيني لةكرسي كل مجهودك ووقتك له حتي الطعام أصنعي له أكلات وعرفيه أنها له فقط وأنك صنعت للأولاد أكل تاني غير هذا والأحسن أن تخبريه أن أختهم هي من تصنع لهم الطعام وأنك ملكيش دعوة بأكلهم وبعد اليومين أطلبي منه أنك تودي الأولاد عند أهلك أو أهله علشان تكونو لوحدكم بحجه أنهم ما يعملو لينا دوشه وأنك عاوزه تكوني لوحدك معه في بيت واحد
سيدتي
أقصد من كل هذا أننا نوصله لما يريد
و في هذه الفترة خلي الزوج يطلب ما يريد طعام شاي أي شئ عاوزك تخليه يعمل كل ما في نفسه من طلبات سي السيد
من الممكن يحاول أن يعصبك أو يغيظك وهذا وارد جدآتقبلي الأمر بحب حتي وأن وصل بيك الأمر أنك تقولي بحب نرفزتك
أجعليه ينقلب علي نفسه كوني فتاه مدلله معه وليس سيدةأن كان يريد هذا فسوف تعرفين
وأن تحدث عن الأولاد وعن غيابهم عرفيه أن كل هذا عشانه وأنهم مش مهمين عندك زي ما هو مهم عندك خليه يطلب عودتهم للبيت بنفسه وأن حدث وطلب اعترضي طلبه بدلع وقولي أنك ما صدقتي البيت يكون فاضي عليكم هناك ردود فعل للناس تذكري هذاوتحكمي في ردود فعلك في هذا الوقت ومن ردود فعله هو تقدري علي سيطرة الامور وتذكري انا الزوج بعمر 45
وأنتي بعمر 30 لا تغفلي عن هذا هناك بعض الجمل التي أكتبها عليك التفكير في ما أقصد
وصدقيني هو لا يريد أن يتزوج
وكما قال كل ما يفعلة هو لكي يعصبك فقط لا غير عندما تحدثت مع أخد الأصدقاء قال لي مفيش راجل عاقل يقول لزوجته انا هتزوج ويروح يتزوج اكثرهم يفعل هذا لكي يلفت النظر ولكي يستعيد شئ ما أو أنه خايف من شئ أو محاوله منه لكي يثبت أنه ماذال في ريعان شبابه فهماني
فا احنا دلوقتي هنعمل أيه هنلعب لعبه القط والفار
لغايه ما يوصلو عشان يكونو أصدقاء
كما أتمني أن أبنتك تتفهم وتستطيع مساعدتك وفرصه أننا في أيام أجازة
يا ست الكل
يسلام لو عرضتي عليه أنكم تروحو مصيف لوحدكم ولو رفض وفضل البيت قولي أحسن علي الأقل هنكون لوحدنا
وبلاش تدخلي أي شخص بينكم
صدقيني يمكن بكدا يكون وصل للي في دماغه وأثبت لنفسه شئ هو عاوز يثبته أو يكون عاوز يثبتلك شئ
وحزاري أنك تقللي منه ب اي شكل أنكان مش عارف أقول ايه بس أجعليه يشعر برجولةو أنه ليس مقصر في أي شئ مهما كان
عوضي النقص بكلمات حب و تشجيع كل أنسان منا لدية نقص في شئ ما ويريد أن يثبت لنفسه عكس هذا كلمات كثيرة كتبتيها حضرتك عن لسان زوجكك يجب التفكير بها
مثال
أنك مش مرتاحه معه

فهل تقدري علي فعل كل ما ذكرته لك أنا عارف أنك راح تقدري المهم نعمل مثل القط والفار ويارب يكون ظني صح

وقد جمعت لك بعض الاشياءلتثبت هذا
حيث أنه وجد وفي بعض الابحاث
أن الرجل يعاني
عندما يصل إلي عمر 40
وإليك هذا
بعض الدراسات تشير أن المرآة عليها عامل كبير وهذا يعتمد علي أدراكها وشعورها
وإليك بعض ممن ذكر

مفترق الطرق

رأي أخر يبديه عادل موافي ,حيث يحمل المرأة مسؤولية شقاء الرجل وسعادته قائلا :أن الرجل عندما يصل لسن الأربعين أو يتجاوزه يشعر بحاجه إلي الدفء الذي ينتزعه من روتين الحياة والعمل والعناء المتواصل ,وهذه الواحة من الدفء والحب والحنان لا يجدها الا في زوجته ...فالرجل أناني بطبعه ,وقد يبدو كالطفل أحيانا بحاجه إلي الاهتمام والتدليل والرعاية من قبل الزوجة ,وخاصة في مرحله منتصف العمر التي تعد بمثابة مفترق طرق لدي الزوج ...

وإذا وجد الزوج العون من زوجته علي تخطي واجتياز هذه المرحلة بوعي وأدراك ,فأن اهتمام الزوج بدوره ينصب علي زوجته وأبنائه حيث يضفي عليهم دائما الإحساس بالدفء ...ولكن عندما يلاحظ الزوج أنه أصبح مهملا من قبل زوجته فسيسعى لتجديد ثقته بنفسه خارج المنزل بأن يكون محط أنظار ألأخريات وربما وقع فريسة نزوة منتصف العمر...

الحد الفاصل

أن مرحلة منتصف العمر أو تجاوز الرجل لسن الأربعين أو الخامسة والأربعين الذي ينتقل خلالها الرجل إلي مرحلة النضج والوعي ، هذا بالتحديد ما قاله "محمود حشيش"، مشيرا لحساسية وخطورة اجتياز هذه المرحلة لدي بعض الرجال ..وحيث أن الزوج يكون بحاجه إلي معاملة خاصة من الزوجة واهتماما مضاعفا .. والمرأة الذكية هي التي تساعد زوجها علي تجاوز مرحلة منتصف العمر ...

فالمراة يجب أن تزرع التجديد في الحياة الزوجية وتعمل علي قتل الروتين والفتور لتنقذ زوجها وبيتها من عواقب وأثار تلك المرحلة الحرجة ..

ويضيف "حشيش": بصراحة لم أشعر بتلك المرحلة علي الإطلاق لأنني وزوجتي حريصان علي التجديد والتغيير باستمرار ,بالنزهات والسفر وتبادل الهدايا بعيدا عن الأبناء وكنوع من حماية البيت من أي زلزال مرتقب ...

وسوف أكتفي سيدتي بهذا
وجاء وقت العمل واعتقد أن الحل بسيط أن شاء الله
وكما كافحتي من قبل عليك مواصله الكفاح لكي تستعيدي ثمارها التي لا أجدها لم تذهب بعيد عنك
ولك مني فائق الأحترام والتقدير
علي ما فعلتيه طيله عمرك وفي حياتك الزوجيه

قد جمعت لك كل ما هو صالح لكي نبتعد عن طرق الشيطان
الذي يريد تدميرنا
وحضرتك صاحبه القرار
سوف أكون متابع معك
وكما قلت لك من قبل لست متحامل عليك ولا ضالم
ولكني أتحدث لكي نصل
وفقك الله لما يحبه

شرود انسانه
08-03-2011, 01:05 AM
اولا اقول لكم كل عام وانتم بخير

والامه الاسلاميه كلها بخير وسعادة
ومبارك عليكم الشهر جعلو الله شهر الرحمه والغفران والعتق من النار
ثانيا بعتذار عن تاخير فى الرد
ولكن هذا لكى انفز ما قمت بذكرة وهى لعبه القط وفار
وجزاك الله خير على الاهتمام والموصله وارشدى الى طريق الصيحيح
وابسط الطرق حق
والحمد الله الذى الهمنى الصواب واعزورنى اذا كنت ارميتى همومى هنا ولكن كنت محتاجه احد من طريف بعيد
لا يعرفنى ولا يعرفه ويكون على وعى كافى لك نفكر بهدوء لان من الصعب هدم بيت مسلم
ولا انسا هذا الفضل لك اخى صقر جعله الله فى ميزان حسناتك
والحمد الله احب ان اخبرك ان زوجى صرف نظرا عن هذة الفكره وقال انه كان يديقنى فقط
وانه لا يرغب فى هذا ابدا ولكن يرغب فى ان اكون معه اكثر مما انا فيه بمعنى اوضح اعطى الاهتمام الكفى
ولو ظليت اشكرك لم اوفيك حقق وجعل الله فى ميزان حسناتك
والله يوفقك في حياتك واشوفك اسعد خالق الله واقوم بشكر خالص لكل من حاول مسهمتى ومساعدة فى تلك المحنه جزاكم الله الف خير

دمتم فى حفظ من لا يغفل ولا ينام
اختكم فى الله

heart_shadi
08-03-2011, 02:20 AM
شرود أنسانة
الفضل لله من قبل ومن بعد

والحمد لله لقد أسعدني ما سمعته منك ونشكر الله علي هذا
فأنه لخبر جميل فأنا لم أشك لحظه في قدراتك وعقلك
ولا داعي للشكر ليس هناك بين الاخوة شكر

ويكفيني دعوتك هذه وجزاك الله خير الجزاء

وهداك إلي ما يحبه ويرضي